منتدى التفوق والابداع


    نهاية العالم

    شاطر
    avatar
    sarah
    مبدع جديد
    مبدع جديد



    انثى
    عدد المساهمات : 30
    محترم لقوانين المنتدى

    نهاية العالم

    مُساهمة من طرف sarah في السبت مارس 13, 2010 10:19 pm

    نهاية العالم


    العبارة نهاية العالم تعبر عن وقت معين حيث سيتم تدمير الكون أو الأرض أو البشرية فقط. نجد هده العبارة والمفهوم في جميع الديانات الإبراهيمية واغلب الديانات الأخرى والمفاهيم الفلسفية وبعض الاساطير في الميثولوجيا الاغريقية والشمالية. يستعمل المفهوم في الفن وعلم الخيال. دراسة المفهوم تسمى الإسكاتولوجيا.





    //


    نهاية العالم في الديانات



    نهاية العالم في العلوم


    يجب التفريق بين نهاية البشرية وتدمير الأرض ونهاية الكون.
    انقراض البشرية


    يمكن حدوث انقراض للبشرية بسبب النشاطات الإنسانية كالتلوث وقلة الموارد الطبيعية وعامل الدفيئة والحروب.
    يربط الكثير انقراض البشرية بالحروب النووية لكن هدا السبب غير وارد لان الحروب النووية ستقضي على جزء كبير من البشرية لكن ليس كل البشر نظرا لتقدم أنظمة الدفاع ومعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.
    الاحتباس الحراري يمكن ان يحدث نقصا متواصلا في الأكسجين في الهواء نتيجة موت البلانكتون وتحرير كبريتيد الهيدروجين المميت لجميع اشكال الحياة. كبريتيد الهيدروجين هو أحد الاسباب المزعومة ل الانقراض البريمياني أو Extinction du Permien اي انقراض أكثر من %95 من الأنواع البحرية و%70 من الأنواع البرية.
    غير نتائج النشاط الإنساني كل كائن حي هو ايل للاختفاء طبقا لقوانين نظرية التطور. الجنس البشري هو اخر تطور لجنس الهومو ودلك يدل على ان هدا التطور وصل إلى طريق مسدود اي انقراض خلال المئات الالاف السنين القادمة مع بعض الأنواع الحيوانية لم تتطور هده ملايين السنين ينفي دلك.
    تدمير الأرض


    اما تدمير الكرة الأرضية أو تدمير فئة كبيرة من الحياة عليها عدة سيناريوهات هي مطروحة:

    • ارتطام مدنب أو جسم من الفضاء الخارجي. هدا السيناريو المحير يشكل أحد الاسباب القوية لتفسير انقراض الديناصورات والانقراضات الكبرى الأخرى وهدا السيناريو له متابعة كبيرة لان الإنسان يستطيعان يتفاداه ب(قنبلة نووية أو شعاع ليزر أو شبكة شمسية..) لابعاد الجسم الفضائي. لدا عدة منضمات ك سبيس واتش ومنظمة تتبع الكويكبات القريبة من الأرض تمشط السماء لرصد تهديدات المدنبات التي تستطيع الارتطام بالأرض. تاثيرات هده الكوارث هي قصيرة بالنسبة للزمن الفضائي


    • تبريد نواة الأرض ستقضي على المجال المغناطسي للارض مما سيترك المجال مفتوحا للرياح الشمسية لتدخل إلى غلاف الأرض وتقصف سطح الأرض بجزيئات طاقية. لدا وجب على الإنسان ان يجد وسيلة للاحتماء. لكن هدا لن يؤثر بشكل عميق على الحياة.


    في أول المرحلة اي بعد 500 مليون سنة الحياة ستختفي نتيجة الحرارة المفرطة وكثرة أشعة فوق بنفسجية وتضخم الشمس مما يطرح السؤال التالي : هل ستبقى الكرة الأرضية ككوكب بعد مرحلة العملاق الاحمر ام لا ?
    هدا السيناريو هو الاكثر تاكيدا والدي لا مفر منه.
    نهاية الكون


    مصير الكون ككل هي مسألة لا تزال مفتوحة. أرجح السيناريوهات يتوقع فيها العلماء توسع مدطردا، مما يتسبب في الموت الحراري للكون نتيجة استمرار انخفاض في كثافة المادة والإشعاع.

    {ABD1}
    مبدع مشارك
    مبدع مشارك



    ذكر
    عدد المساهمات : 174
    العمر : 24
    محترم لقوانين المنتدى

    رد: نهاية العالم

    مُساهمة من طرف {ABD1} في الجمعة أبريل 16, 2010 2:29 am

    يسلموووو
    avatar
    a.a.h.n.a.m
    مشرف قسم
    مشرف قسم


    رقم عضوية : 3

    ذكر
    عدد المساهمات : 622
    العمر : 22
    الموقع : shalthamneh.b7ar.org
    محترم لقوانين المنتدى

    رد: نهاية العالم

    مُساهمة من طرف a.a.h.n.a.m في السبت أبريل 17, 2010 11:24 pm

    شكررررررررررررا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 5:37 am